مايكل جاكسون

مايكل جاكسون أيقونة عالمية في عالم البوب سواء بالنسبة لألبوماته الناجحة أو كتابه الذي تناول سيرته الذاتية أو عمليات التجميل العديدة التي أجراها فقد كان كل ما يحيط به محط أنظار الإعلام تعرف على المزيد من حياته داخل المقال

0

مايكل جاكسون

أصبح جاكسون أيقونة عالمية في عالم البوب سواء بالنسبة لألبوماته الناجحة أو كتابه الذي تناول سيرته الذاتية أو عمليات التجميل العديدة التي أجراها فقد كان كل ما يحيط به محط أنظار الإعلام. وقد شهد عام 1991 إصداره ألبومه الثامن Dangerous . وكما سبقه من ألبومات كان ألبوما ناجحاً، وأصبح أعلى ألبومات العام مبيعاً على مستوى العالم.

لم تخلُ حياة جاكسون من المكافآت والجوائز، فقد نال قسطاً وافراً منها، وأهمها 31 جائزة من تسجيلات غوينيث العالمية ،و13 جائزة غرامي، وجائزة غرامي الأسطورية، وغيرها الكثير.

كان هناك الكثير من الاتهامات والتحقيقات التي يتعرض لها جاكسون بشأن قضايا التحرش الجنسي بالأطفال والقاصرين.

وحتى بعد وفاة جاكسون استمرت الاتهامات وكان أبرزها في فيلم “،Leaving Neverland” الوثائقي الصادر عام 2019 على شبكة HBO.

 

بدايات مايكل جاكسون

ولد مايكل جاكسون في 29 آب/أغسطس عام 1959، في مدينة غازي بولاية انديانا، لأسرة أميركية من أصول أفريقية،وكانت أسرته من الطبقة العاملة، مايكل هو ثامن أطفال العائلة البالغ عددهم عشرة أطفال، والده هو جوزيف والتر جاكسون ووالدته هي كاثرين سكروز. عمل والده في مناجم المعادن وكانت والدته ربة منزل .

درس المرحلة الإعدادية في مدرسة مونتي كلير كوليج وقد عشق الموسيقى وبدأ كمغن ٍ في فرقة العائلة، لكنه سرعان ماشق طريقه ليصبح المغني الأساسي في فرقة العائلة التي حملت اسم The Jacksons .

في عام 1967، اطلقت الفرقة ألبومها الأول ،Big Boy، ولكن الألبوم فشل في إثارة الاهتمام. وفي العام التالي، وقعت الفرقة عقداً مع Motown Records، الأمر الذي تطلب من العائلة الانتقال إلى لوس أنجلوس.

في عام 1969، أطلقت الفرقة ألبومها الأول الذي ضم جملة من الأغاني الناجحة مثل l Want You Back ثم تلاه الألبوم الذي حقق أعلى المبيعات ABC، وقد تربعت اغنيتين من The Love You Save و l’ll Be There على عرش قوائم بيلبورد. وبالتوازي مع عمله في فرقة العائلة، أصدر أغنيته الأولى الخاصة وهي Got to Be There. لاقت الأغنية نجاحاً كبيراً، وأرست دعائم شهرته الفنية.

 

صنف كأكثر فنان موسيقى شهرة وشعبية ومبيعاً للأسطوانات في العالم، بحجم مبيعات تقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم. كما اعتبر أهم وأقوى نجم تأثيراً في مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة على الإطلاق. جعلت منه مساهماته في مجال الموسيقى، والرقص،والأزياء، بالإضافة إلى حياته الشخصية المعلنة أيقونة عالمية راسخة في الثقافة الشعبية العالمية لأكثر من أربعة عقود.

في وقت مبكر من حياته المهنية، طلب مايكل جاكسون يد الممثلة بروك شيلدز، لكنها رفضته. وبعد علاقته العاطفيه حسب قوله، مع الممثلة تاتوم أونيل؛ لكنه لم يعتبر نفسه مستعداً للعلاقة المفترضة التي ارادتها الممثلة وانفصلا عام  1979,تزوج مايكل جاكسون مرتين خلال حياته، الأولى كانت من ليزا ماري بريسلي ابنة الفيس بريسلي، ولم يدم الزواج أكثرمن عامين. زواجه الثاني كان من  ديي رووي، ممرضة الأمراض الجلدية ورزقا عام 1997 بطفلين، ولكن انفصلا عام 1999،وله طفل ثالث من أم بديلة.

سقط ملك البوب في 25 يونيو 2009،بشكل فجائي بعد اعطائه جرعة زائدة تسببت بسكتة قلبية وتوقف عن التنفس وقد قام الطب العدلي بإجراء تشريح للجثة وفقاً لطلب من أسرة جاكسون بعد أن كشف والد جاكسون عن شكوكه حول اسباب الوفاة كشف التحقيق أن طبيبه الشخصي كونراد موراي حقن مياكل بجرعة زائدة من عقار البروبوفول بسبب ديونه المثقلة وأدت إلى عدم تركيزه , دفن مايكل جاكسون وقد تجاوز عمره الخمسين عاماً دفن في مقبرة فورست لون مي موريال بارك في غليندال بولاية كاليفورنيا.

تعدو الأكاذيب مسرعة لكن الحقيقة تخوض الماراثون.

الكاتب / كاظم علاء 
التدقيق والتحرير / عبدالله ساجد

المصدر / ويكيبديا

Leave A Reply